languageFrançais

وزيرة الصناعة تعلن عن إحداث مؤسسة تصميم بسوسة لتوفير ألف موطن شغل

أعلنت فاطمة ثابت شيبوب وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة بعث الشركة الألمانية المختصة في صناعة مكونات السيارات "دراكسماير " مؤسسة مختصّة في التصميم بالقطب التكنولوجي التنموي بسوسة ما سيساهم في خلق ألف موطن شغل في صفوف عدد من  الإطارات. ومن المنتظر أن يتمّ استكمال أشغال هذا المشروع  الذي تبلغ قيمة استثماراته الجملية 53  مليون دينار في مارس 2025.

واعتبرت الوزيرة في تصريحها لموزاييك خلال إشرافها على فعاليات الإحتفال بالذكرى خمسين لتأسيس شركة  دراكسلماير الألمانية في تونس، اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر بمدينة سوسة المؤسسة  من بين أهمّ المشغّلين في تونس بالنظر الى عدد موظّفيها وعمّالها الذي بلغ 10 آلاف

من جانبه أبرز والي سوسة سفيان التنفوري خلال كلمته أنّ قطاع الصناعة من بين أهمّ القطاعات بالجهة باعتبار مساهمته في ارتفاع الناتج المحلّي الخام سنويا مضيفا أنّ  أهمية الإستثمار في الصناعة تبرز في عدة مجالات ذات أولوية أهمّها الصناعات الميكانيكية و صناعة مكونات السيارات التي تعتبر من القطاعات الرائدة والواعدة التي مكنت الجهة من تحقيق مؤشرات جيدة في هذا المجال .

ودعا الوالي إلى مزيد توسيع تواجد هذه المؤسسة في تونس باعتبارها أرضا خصبة للإستثمار مشيرا إلى  أنّ رقم معاملاتها بالبلاد التونسية يبلغ  20% من جملة رقم المعاملات عالميا.

ويجدر التذكير أن مجموعة دراكسلماير إختارت تونس وجهة لها منذ 1974 لتأسيس أوّل موقع إنتاج لها خارج ألمانيا وبالتحديد في مدينة سوسة.


إيناس الهمّامي